المكتبة الزراعية الشاملة

المكتبة الزراعية الشاملة مكتبة تزخر بجميع الكتب التي تهتم بالزراعة و البيئة و البيولوجيا و هي فريدة من نوعها كونها الاولى في النت في هذا المجال .

تكنولوجيا الصناعات الميكروبية = Technology Of Microbial Industries



كتاب : تكنولوجيا الصناعات الميكروبية = Technology Of Microbial Industries


الكتاب يتكلم عن الصناعات الميكروبية للأغذية وأنواع الميكروبات وتأثير الأكسجين عليها ...


على مدى آلاف السنين ، يمكن توقع التحديث لاستخدام الكائنات الحية الدقيقة في إنتاج الأطعمة والمشروبات. ومع ذلك ، فإن الوتيرة المتسارعة الحالية لإنتاج الغذاء الجديد ترجع إلى الإدماج السريع لتقنيات التكنولوجيا الحيوية التي تسمح بالتعرف السريع على الجزيئات والكائنات الدقيقة الجديدة أو حتى التحسين الوراثي للأنواع المعروفة. لم تكن الكائنات الحية الدقيقة موجودة في أي وقت آخر في التاريخ في مجالات مثل الزراعة والطب ، باستثناء الأشرار المعروفين. حاليًا ، ومع ذلك ، فإن الكائنات الحية الدقيقة المفيدة مثل محفزات نمو النبات وأجهزة التحكم في مسببات الأمراض النباتية مطلوبة من قبل المحاصيل الزراعية المختلفة ، ويتم استخدام العديد من الأنواع كمصانع حيوية للجزيئات الدوائية الهامة.


 لا ينتهي استخدام المصانع الحيوية عند هذا الحد: فقد تم استكشاف الكائنات الحية الدقيقة لتخليق مواد كيميائية متنوعة وجزيئات الوقود والبوليمرات الصناعية ، وقد اكتسبت السلالات ذات الأهمية البيئية نظرًا لقدرتها على التحلل البيولوجي أو الامتصاص الحيوي اهتمامًا في مختبرات الأبحاث والأنشطة الصناعية. نحن نطلق على هذا علم الأحياء الدقيقة التكنولوجي الجديد ، ونعتقد أنه يمكن دمج التقنيات المعقدة ، مثل التعبير غير المتجانسة والهندسة الأيضية ، بشكل متزايد في هذا العلم التطبيقي ، مما يسمح بتوليد منتجات وخدمات جديدة ومحسنة .


على الرغم من تطبيق تقنيات التكنولوجيا الحيوية على صناعة تجهيز الأغذية والصناعة الزراعية ، والذي حدث قبل التقدم التكنولوجي في السبعينيات ، فإن الاتجاه الحالي يتضمن استخدام الكائنات الدقيقة المعدلة وراثيًا أو حتى استخدام الإنزيمات والأصباغ والمركبات الأخرى التي تم الحصول عليها من التمثيل الغذائي الميكروبي بهدف تحسين الإنتاجية ، وتعزيز الخصائص الحسية ، أو حتى إسناد وظائف غذائية جديدة إلى بعض الأطعمة. لذلك ، قد يكون للكائنات الدقيقة دورين مختلفين في إنتاج الغذاء الحالي. أولاً ، العمل كمبتدئين في التخمير (في هذه الحالة ، لا يُسمح بالكائنات المعدلة وراثيًا أو الكائنات الدقيقة المهندسة). ثانيًا ، يتم استخدامها كمصانع لإنتاج المكونات الغذائية. في هذه الحالة الأخيرة ، قد يتم تعديل الكائن الدقيق وراثيًا ، ولكنه لن يشارك أبدًا بشكل مباشر في عملية تخمير الطعام (يتم تنقية المستقلب من التخمير باستخدام التكنولوجيا الحيوية وإضافته كإضافة نقية إلى مصفوفة الغذاء). مشاركة الكائنات الحية الدقيقة في هذه الحالة غير مباشرة.


تم استخدام الهندسة الوراثية لتعديل خصائص الخميرة والخميرة الطبيعية وتحسين أدائها في عملية التخمير. في المستقبل ، يمكن الحصول على الخبز والمعكرونة ذات الجودة الأفضل في وقت أقل. تم تحسين الخمائر لتحمل تغيرات درجة الحرارة ودرجة الحموضة والنمو بإنتاجية عالية على مجموعة من الركائز  . تعد المركبات المشاركة في تحمل الإجهاد في الخمائر ، مثل البرولين والتريهالوز ، واعدة لتطوير سلالات مقاومة  . وبالتالي ، فإن الخمائر التي تعرضت لعمليات جديدة مثل الأشعة فوق البنفسجية سمحت بتطوير أطعمة ذات سمات غذائية جديدة ، مثل الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين د.




------------------
----------------------------
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المكتبة الزراعية الشاملة 2020 ©